لبيك يا الله



حديث قدسىعن رب العزة جلا وعلاعن أبي هريرة ـ رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الله إذا أحب عبداً دعا له جبريل، عليه السلام، فقال: إني أحب فلانا فأحبه، قال: فيحبه جبريل، ثم ينادي في السماء فيقول: إن الله يحب فلانا فأحبوه، فيحبه أهل السماء، قال: ثم يوضع له القبول في الأرض، وإذا أبغض الله عبداً، دعا جبريل، فيقول: إني أبغض فلانا فأبغضه، فيبغضه جبريل، ثم ينادي في أهل السماء: إن الله يبغض فلاناً، فأبغضوه، قال: فيبغضونه، ثم توضع له البغضاء في الأرض”.
المواضيع الأخيرة
كل عام وانتم بخيرالجمعة 23 أبريل - 16:08رضا السويسى
كل عام وانتم بخيرالخميس 7 مايو - 22:46رضا السويسى
المسح على رأس اليتيم و العلاج باللمسالأربعاء 22 أغسطس - 14:45البرنس
(16) ما أجمل الغنائمالجمعة 11 أغسطس - 18:51رضا السويسى
مطوية ( وَخَابَ كُلُّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ)الأحد 9 أغسطس - 19:02عزمي ابراهيم عزيز
مطوية ( وَآتُوا الْيَتَامَى أَمْوَالَهُمْ)السبت 8 أغسطس - 12:46عزمي ابراهيم عزيز
مطوية ( إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )الأربعاء 5 أغسطس - 18:34عزمي ابراهيم عزيز



اذهب الى الأسفل
رضا السويسى
الادارة
الادارة
رضا السويسى
لبيك يا الله
الرسائل
النقاط
البلد

مع البراك في بيانه  Empty مع البراك في بيانه {الثلاثاء 6 ديسمبر - 10:03}

علي بن حسن الحارثي
مع البراك في بيانه

كتبَ بعضُ مُلَوَّثي الفِكْرِ ، ما يَندى له الجَبينُ ، بدعوى حُريَّةِ الكلمةِ ، فتَكَلَّم العلامةُ الشيخُ عبدُ الرحمن البرَّاك في شأنِهِم ، وحدَّدَ موقفَ الشَّرعِ من قَالَتِهم ، وأن من جاء بمثلِ ما جاؤوا به ، فقد تقَحَّمَ خندقَ الكُفر ، وكتب في ذلك بياناً مُبَجلاً .

ويلحظ المتابع للصِّحافة المتعلمِنةِ ، هجوماً غير مسبوقٍ على الشيخ ومن يدافِعُ عنه ، فكانت هذه المشاركة ، حاشية على بيان الشيخ .



حتَّى مَتى يَتَطَــاولُ الأَقْــزَامُ وإِلى مَتى يَغْشَى النَّهَارَ ظَلامُ

ضاقَتْ فِجَاجُ الأَرضِ عَنْ صَرَخاتِنَا وتَكَسَّرتْ بِأَكُفِّنَا الأَقْلامُ

فُتِحَتْ لأَهْلِ الشَّرِّ أَبْوابُ المَدى فتَقاطَروا وعلى الدُّرُوبِ زِحَامُ

وتَداعَتِ الأَوْباشُ تُعْلِنُ غَيَّهَا ويَؤُزُّهَا نَحْوَ الخَنَا الإِعْلامُ

رَقَمُوا وَكانَ الكُفْرُ في كَلِماتِهِمْ مادُوْنَهُ شَكٌ ولا أَوْهامُ

كُفْرٌ صَرِيحٌ مَنْ أَتى بِمَثِيلِهِ فَلْيُسْتَتَبْ وَلْتَنْفُذِ الأَحْكامُ

لَيْسَتْ أَغَاليطَاً تُقَالُ تَجَوُّزاً أَوْ قِصَةً تَأْتي بها الأَفلامُ

لكنْ أُصُولٌ في الدِّيانةِ أُِِحْكِمَتْ السَّيْفُ يَلْمَعُ والحُدُوْدُ تُقامُ

ذاكَ السِّياجُ على ثوابتِ دينِنَا يُحْمَى الذِّمارُ ويُحفَظُ الإِسلامُ

لَيْسَتْ عَقِيدَتُنا لكُلِّ مُخَلِّطٍ نَهْباً ولا في صَمْتِنا اسْتِسلامُ

لكِنَّمـا كَثُرَ الغُثـاءُ وَأُمَّتي مَا عِنْدها نقْضٌ ولا إِبرامُ

شُغِلَتْ بِدُنْياها وأَكثَرُ قَوْمِنَا فَحَدِيثُهُ الدِّينارُ والدِّرهامُ

***

عُلَماءَنا لا تَرْكَنوا لِسَلامةٍ لا يُلْهِكُم دونَ البيانِ حُطَامُ

هَذا هُوَ \"البَرَّاكُ\" أَعْلَنَها لكُمْ لم يُثْنِهِ عن قولِهِ اللُّوَّامُ

نَادَى بِهَا كالشَّمسِ نُبْصِرُها وَقَدْ نَطَقَتْ بِحَالِكِ سِرِّها الآكَامُ

للهِ دَرُّكَ مِن إِمـامٍ يُقْتَـدَى في النَّائِباتِ مُحَنَّكٌ صَمْصامُ

إِنِّي أَرَى خُلَلَ الرَّمادِ تَوَقُّداً وأَرى الوِهَادَ تَهُزُّها الأَلغامُ

وأرى بني عِلْمانَ كيفَ تسَلَّطوا وتَمَكَّنوا فكَأَنَّهُمْ أَوْرَامُ

أَوَلَيْسَ في التَّأْرِيْخِ أَبْلُغُ عِبرةٍ شَهِدتْ على تَدوِيْنِهَا الأَيـَّامُ

إِنْ ضَيَّعت شأْنَ الثَّوابتِ أُمَّةٌ وَغَدَتْ بِأَبْخَسِ ما يكونُ تُسامُ

فَهُناكَ يُهْدَمُ كُلُّ صَرحٍ شامِخٍ ويُبَاحُ أَصْلٌ وَهْوَ قَبْلُ حرامُ

تَهْوي المبَادِئُ لِلْحَضِيضِ ويُقْتَفى دَرْبُ الضَّلالِ ومَذْهَبٌ هَدَّامُ

وهُناكَ يُهْزَأُ بالشَّريعةِ جَهْرَةً وَتُـزَيَّنُ الزَّلاتُ والآثَـامُ

وَلَسَوْفَ يُكْرَمُ كُلُّ خِبٍّ فاسِقٍ وَكَأَنَّهُ الصَّـوَّامُ والقَوَّامُ

فَاسْتَيْقِظوا يا قَوْمَنا مِن رَقْدَةٍ ما حازَ مَجْداً مَعْشَرٌ نُوَّامُ

مَهْما اسْتَطالَ الشَّرُّ في طُغْيانِهِ هذا أَبو حَفْصٍ وذا بِهْرامُ
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى