لبيك يا الله



حديث قدسىعن رب العزة جلا وعلاعن أبي هريرة ـ رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الله إذا أحب عبداً دعا له جبريل، عليه السلام، فقال: إني أحب فلانا فأحبه، قال: فيحبه جبريل، ثم ينادي في السماء فيقول: إن الله يحب فلانا فأحبوه، فيحبه أهل السماء، قال: ثم يوضع له القبول في الأرض، وإذا أبغض الله عبداً، دعا جبريل، فيقول: إني أبغض فلانا فأبغضه، فيبغضه جبريل، ثم ينادي في أهل السماء: إن الله يبغض فلاناً، فأبغضوه، قال: فيبغضونه، ثم توضع له البغضاء في الأرض”.
المواضيع الأخيرة
كل عام وانتم بخيرالجمعة 23 أبريل - 16:08رضا السويسى
كل عام وانتم بخيرالخميس 7 مايو - 22:46رضا السويسى
المسح على رأس اليتيم و العلاج باللمسالأربعاء 22 أغسطس - 14:45البرنس
(16) ما أجمل الغنائمالجمعة 11 أغسطس - 18:51رضا السويسى
مطوية ( وَخَابَ كُلُّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ)الأحد 9 أغسطس - 19:02عزمي ابراهيم عزيز
مطوية ( وَآتُوا الْيَتَامَى أَمْوَالَهُمْ)السبت 8 أغسطس - 12:46عزمي ابراهيم عزيز
مطوية ( إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )الأربعاء 5 أغسطس - 18:34عزمي ابراهيم عزيز



اذهب الى الأسفل
رضا السويسى
الادارة
الادارة
رضا السويسى
لبيك يا الله
الرسائل
النقاط
البلد

صحابة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- هم أفضل هذه الأمة Empty صحابة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- هم أفضل هذه الأمة {الأحد 7 أغسطس - 20:22}


بسم الله الرحمن الرحيم
صحابة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- هم أفضل هذه الأمة


الشيخ: عبد الكريم بن عبد
الله الخضير



المقدم: أحسن الله إليكم حتى ظهرت في
الآونة الأخيرة مع الأسف الشديد بعض الكتابات الصحفية من المحسوبين على أهل الإسلام،
ممن يكتبون في الصحابة -رضي الله عنهم-، وفتحوا المجال لبعض المنتسبين لطلبة العلم
أن ينتقدوا مواقف كثيرة وقعت من الصحابة -رضي الله عنهم- هذا الأمر جرهم إلى النيل
من الصحابة -رضي الله تعالى عنهم-.

صحابة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- هم أفضل الأمة دون استثناء؛ لأن النبي -عليه
الصلاة والسلام- يقول: ((خيركم قرني، ثم الذين يلونهم، ثم
الذين يلونهم)) ومن طريق هؤلاء الصحابة وصلنا الدين، فإذا قدحنا في الصحابة
قدحنا في الدين، لم يصلنا هذا الدين إلا عن طريقهم، فإذا قدحنا فيهم قدحنا في
مروياتهم وفي حملهم ونقلهم للدين، وتبليغهم إياه لمن جاء بعدهم، فلا شك أن هذه
دسيسة من عدو يكيد للإسلام، وإن تلقها بعض المغفلين ممن ينتسب للإسلام؛ لأننا إذا
قدحنا في أبو بكر مثلاً قدحنا في الرسول -عليه الصلاة والسلام-، قدحنا في الدين
الذي وصلنا عن طريق أبي بكر، إذا قدحنا في عمر كذلك، إذا قدحنا في أبي هريرة كذلك،
إذا قدحوا في أبي هريرة -رضي الله عنه وأرضاه- وهو من جلة الصحابة، وخيارهم،
وفقهاءهم، طعنوا في جل السنة النبوية، في جمع غفير من الأحاديث التي وصلت إلينا من
طريقه، فإذا قدحنا في الراوي قدحنا في المروي تلقائياً إذ الرواية براويها، التصحيح
والتضعيف إنما يدور على ثقة الرواة وضعفهم، فإذا قدحنا في هؤلاء الأخيار لا شك أن
هذا القدح قدح في ما حملوه وبلغوه من الدين، وأصل هذه الفكرة إنما نشأت من مغرض، من
حاقد، من شخص يكيد للإسلام وأهله، ثم تلقفها بعض المغفلين ممن ينتسب إلى الإسلام،
والله المستعان.



المصدر: شرح: التجريد الصريح –
كتاب الإيمان (6)

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى