لبيك يا الله



حديث قدسىعن رب العزة جلا وعلاعن أبي هريرة ـ رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الله إذا أحب عبداً دعا له جبريل، عليه السلام، فقال: إني أحب فلانا فأحبه، قال: فيحبه جبريل، ثم ينادي في السماء فيقول: إن الله يحب فلانا فأحبوه، فيحبه أهل السماء، قال: ثم يوضع له القبول في الأرض، وإذا أبغض الله عبداً، دعا جبريل، فيقول: إني أبغض فلانا فأبغضه، فيبغضه جبريل، ثم ينادي في أهل السماء: إن الله يبغض فلاناً، فأبغضوه، قال: فيبغضونه، ثم توضع له البغضاء في الأرض”.
المواضيع الأخيرة
كل عام وانتم بخيرالجمعة 23 أبريل - 16:08رضا السويسى
كل عام وانتم بخيرالخميس 7 مايو - 22:46رضا السويسى
المسح على رأس اليتيم و العلاج باللمسالأربعاء 22 أغسطس - 14:45البرنس
(16) ما أجمل الغنائمالجمعة 11 أغسطس - 18:51رضا السويسى
مطوية ( وَخَابَ كُلُّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ)الأحد 9 أغسطس - 19:02عزمي ابراهيم عزيز
مطوية ( وَآتُوا الْيَتَامَى أَمْوَالَهُمْ)السبت 8 أغسطس - 12:46عزمي ابراهيم عزيز
مطوية ( إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )الأربعاء 5 أغسطس - 18:34عزمي ابراهيم عزيز



اذهب الى الأسفل
نور القلوب
نور القلوب
لبيك يا الله
الرسائل
النقاط
البلد

خُطُورة القَنَواتْ الفَضَائِيَّة Empty خُطُورة القَنَواتْ الفَضَائِيَّة {السبت 20 أغسطس - 15:04}



خُطُورة القَنَواتْ الفَضَائِيَّة



الشيخ/ عبد الكريم الخضير




القنوات عُمُوماً وما تَبُثُّهُ من سُمُومْ من شَهَواتْ وشُبُهاتْ؛ لا شكَّ أنَّها
كَارِثَة ومُصِيبة وفِتْنَةٍ عُظْمَى دَخَلَتْ البُيُوتْ بغَيْرِ اسْتِئذانْ، ولا
شكَّ أنَّ مَنْ يُمَكِّنْ مَنْ تَحْتَ يَدِهِ لِمُشَاهَدَتِها أنَّهُ جَانٍ،
خَائِنْ للأَمَانة، فلا يَجُوزُ بِحَال النَّظَر إلى هذهِ القنوات، لا للشَّخص
نفسِهِ ولا لِمَنْ تحتَ يَدِهِ، ولو قال عن نَفْسِهِ إنَّهُ يَمْلِكْ، وأنَّهُ
يكتفي بالأخبار، ويَنْظُر الدُّرُوسْ – لا ، لا – أبداً، هذهِ ضَرَرُها أكْثَر من
نَفْعِها، وشَرُّها أعْظَم مِنْ خَيْرِها إنْ كانَ فيها خَيْر، فلا يَجُوزُ بِحال
الإطِّلاعُ عليها، ويَحْرُمُ اقْتِنَاؤُها، وكم مِنْ مُصِيبَة وكارِثَة وَقَعَتْ
بينَ المَحارِمْ بِسَبَب هذهِ القَنَواتْ، إذا كان هذا في الشَّهواتْ، في
المَعَاصِي وتوليد الفُجُور، فما بالُك إذا تَعَدَّى الأمر ذلك إلى التَّشكيك في
الدِّين وفي حَمَلَة الدِّينْ ورِجَالِهِ! إذا شَكَّكْنا في خِيَارِ الأُمَّة
فَعَمَّنْ نأخُذ؟! بِمَنْ نَقْتَدِي؟! فَلْيَحْذَرْ الإنْسَانْ أشدَّ الحَذَرْ منْ
اقْتِنَاء هذهِ الآلاتْ المُدَمِّرَة، وكم مِنْ قَضِيَّة ما كَانَتْ تُعْرَفْ، ولا
كانت تَخْطُرْ على البال؛ وُجِدَتْ بسبب هذهِ القَنَواتْ، قُبِض على شخص يفعل
الفاحِشَة بدجاجة، كيف؟ يعني هل يَتَصَوَّر هذا عاقل؟ فلمَّا بُحِثْ عن السَّبب إذا
هو برنامج في أحد القَنَواتْ بهذهِ الطَّريقة، وكم مِنْ قَضِيَّة وَرَدَتْ إلى
المَحَاكِمْ بينَ أَخٍ وأُخْتِهِ، وبينَ ولَدٍ وأُمِّهِ، وبينَ رَجُلٍ وابِنْتِهِ،
يعني هل هذهِ الأُمُور يُدْرِكُها، يستطيع تَخَيُّلها مُسْلِم؟! لولا وُجُود مثل
هذهِ الآلات المُدَمِّرَة، فعلى الإنسان أنْ يَتَّقِيَ الله -جل وعلا-، ويُحَارِبْ
هذهِ الآلات بِكُلّ ما يَسْتَطِيعُهُ منْ قُدْرَة، ولا يَجُوزُ بِحال النَّظَرُ
إليها، والسَّلامة من جميع هذهِ الآلات لا يَعْدِلُها شيء؛ لأنَّهُ يكثُر السُّؤال
عن بعضِ القنوات التِّي فيها خير كثير مثل -على سبيل المِثال- قناة المجد، نقول يا
الإخوان: السَّلامةُ لا يَعْدِلُها شيء؛ لكنْ المُبْتَلَى، وعِنْدَهُ بعض الآلات،
نقول: المجد خير الموجُود، وإذا كان لا يَسْتَطِيع أنْ يَضْبُط نَفْسَهُ أو يَضْبُط
أولادَهُ عن الخُرُوج يمين ولا شِمَال، نقول: ارْتِكَاب أَخَفّ الضَّرَرَينْ لا
بَأْسَ بِهِ، وإن قُلْنَا أنَّها إسْلامِيَّة، وقُلْنا إنَّ خيرُها كثير؛ لكنْ ما
تَسْلَم، لو لمْ يَكُنْ فيها إلاَّ مُشَاهَدَةِ النِّساء للرِّجال، تَخْلُو المرأة
بهذهِ الآلَة وتُشَاهِدْ هؤُلاءِ الرِّجال، الأصل يجبُ عليها أنْ تَغُضَّ بَصرها؛
لكنْ نقول إذا كان هُناك ضَرَرْ عَظِيم لا يَسْتَطِيع الإنْسَانْ أنْ يَمْلِك
أولادَهُ يَخْرُجُونْ إلى أعْمَامِهِم وأخوالِهِم وجِيرانِهِم ويُشَاهِدُون ما لا
يَرْضَاهُ، نقول: ارْتِكَاب أَخَفّ الضَّرَرين أمرٌ مُقَرَّر في الشَّرِيعة، واللهُ
المُسْتَعانْ.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى