لبيك يا الله



حديث قدسىعن رب العزة جلا وعلاعن أبي هريرة ـ رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الله إذا أحب عبداً دعا له جبريل، عليه السلام، فقال: إني أحب فلانا فأحبه، قال: فيحبه جبريل، ثم ينادي في السماء فيقول: إن الله يحب فلانا فأحبوه، فيحبه أهل السماء، قال: ثم يوضع له القبول في الأرض، وإذا أبغض الله عبداً، دعا جبريل، فيقول: إني أبغض فلانا فأبغضه، فيبغضه جبريل، ثم ينادي في أهل السماء: إن الله يبغض فلاناً، فأبغضوه، قال: فيبغضونه، ثم توضع له البغضاء في الأرض”.
المواضيع الأخيرة
كل عام وانتم بخيرالجمعة 23 أبريل - 16:08رضا السويسى
كل عام وانتم بخيرالخميس 7 مايو - 22:46رضا السويسى
المسح على رأس اليتيم و العلاج باللمسالأربعاء 22 أغسطس - 14:45البرنس
(16) ما أجمل الغنائمالجمعة 11 أغسطس - 18:51رضا السويسى
مطوية ( وَخَابَ كُلُّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ)الأحد 9 أغسطس - 19:02عزمي ابراهيم عزيز
مطوية ( وَآتُوا الْيَتَامَى أَمْوَالَهُمْ)السبت 8 أغسطس - 12:46عزمي ابراهيم عزيز
مطوية ( إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )الأربعاء 5 أغسطس - 18:34عزمي ابراهيم عزيز



اذهب الى الأسفل
رضا السويسى
الادارة
الادارة
رضا السويسى
لبيك يا الله
الرسائل
النقاط
البلد

ميقات المكِّي Empty ميقات المكِّي {الإثنين 22 أغسطس - 17:23}



ميقات المكِّي



الشيخ/ عبد الكريم الخضير




((حتَّى أهلُ مكَّة من مكَّة)) أهلُ مكَّة
يُحْرِمُونَ بالحجِّ من مكَّة، والعِبارة أو الجُملة تَدُلُّ على أنَّ المكِّي
يُحرم من مكَّة مُطلقاً سواءً كان لِحجٍّ أو عُمرة؛ لأنَّهُ يقول:
((حتَّى أهلُ مكَّة من مكَّة)) عُمُوم اللَّفظ يتناول
الحاج والمُعتمر، فيُحرم المكِّي من مكَّة سواءً كان نُسُكُهُ حَجًّا أو عُمرة؛
لكنْ جُمهور أهلِ العلم على أنَّ المُعتمر لا بُدَّ أنْ يخرج إلى الحِلّ؛
لِيَجْمَعَ في نُسُكِهِ بين الحِلِّ والحَرَم، أمَّا الحاج لا يَلْزَمُهُ أنْ
يخرُجَ إلى الحِلّ؛ لأنَّهُ سوف يخرُج للوُقُوف، وعَرَفة من الحِلّ، وعلى هذا
حَمَلَ أهلُ العلم هذا الحديث على الحاج دون المُعتمر ما الذِّي يُخرج المُعتمر من
هذا النَّص؟! حديث عائشة وأنّ النبي -عليهِ الصَّلاة والسَّلام- أمر عبد الرحمن أنْ
يذهب بها إلى التَّنعيم فتُحرم من هناك، والرَّسُول -عليه الصَّلاة والسَّلام-
وصحابتُهُ معهُ في الانتظار، ولو كان الإحرام من مكَّة يُجْزِئ أو يكفي لَمَا
تكَلَّف وكَلَّفَ غيرَهُ بأنْ تخرج إلى الحلّ فَتُحرم منهُ، فهذا من العام
المخصُوص.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى