لبيك يا الله



حديث قدسىعن رب العزة جلا وعلاعن أبي هريرة ـ رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الله إذا أحب عبداً دعا له جبريل، عليه السلام، فقال: إني أحب فلانا فأحبه، قال: فيحبه جبريل، ثم ينادي في السماء فيقول: إن الله يحب فلانا فأحبوه، فيحبه أهل السماء، قال: ثم يوضع له القبول في الأرض، وإذا أبغض الله عبداً، دعا جبريل، فيقول: إني أبغض فلانا فأبغضه، فيبغضه جبريل، ثم ينادي في أهل السماء: إن الله يبغض فلاناً، فأبغضوه، قال: فيبغضونه، ثم توضع له البغضاء في الأرض”.
المواضيع الأخيرة
كل عام وانتم بخيرالجمعة 23 أبريل - 16:08رضا السويسى
كل عام وانتم بخيرالخميس 7 مايو - 22:46رضا السويسى
المسح على رأس اليتيم و العلاج باللمسالأربعاء 22 أغسطس - 14:45البرنس
(16) ما أجمل الغنائمالجمعة 11 أغسطس - 18:51رضا السويسى
مطوية ( وَخَابَ كُلُّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ)الأحد 9 أغسطس - 19:02عزمي ابراهيم عزيز
مطوية ( وَآتُوا الْيَتَامَى أَمْوَالَهُمْ)السبت 8 أغسطس - 12:46عزمي ابراهيم عزيز
مطوية ( إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )الأربعاء 5 أغسطس - 18:34عزمي ابراهيم عزيز



اذهب الى الأسفل
عابر سبيل
عابر سبيل
لبيك يا الله
الرسائل
النقاط
البلد

أنواع المناسك  Empty أنواع المناسك {الأحد 9 أكتوبر - 20:19}

أنواع المناسك
أنواع الإحرام ثلاثة
الإحرام بالحج فقط , ومن حج مفردا فلا يجب عليه هدي .
الإحرام بالحج والعمرة معا , وهذا يسمى قارنا ويسمى أيضا متمتعا , ويجب على القارن هدي .
الإحرام بالعمرة في أشهر الحج , ويتحلل منها ثم يحج في نفس السنة , ويسمى من فعل هذا متمتعا , ويجب عليه هدي . ومن لم يجد الهدي صام ثلاثة أيام في الحج وسبعة إذا رجع إلى وطنه أو محل إقامته .
وأفضل أنواع النسك الثلاثة : التمتع بالعمرة إلى الحج .
عمرة التمتع هي التي يؤتى بها في أشهر الحج ( شوال وذو القَعْدة والعشر الأولى من ذي الحجة ) ثم يحج من عامه . أما العمرة التي تكون في رمضان فلا يحصل بها نسك التمتع .
من أحرم متمتعا لا يجوز له أن يقلب تمتعه إلى الإفراد , فإن فعل ولم يكن حل إحرامه فإنه يكون قارنا ويلزمه هدي القران .
من نوى الحج والعمرة معا ثم حول نيته إلى الحج فقط , فإن كان تحويل النية قبل عقد الإحرام فلا شيء عليه , وإن كان بعد عقد الإحرام فلا يسقط ذلك عنه حكم القران , وعليه هدي .
من كان متمتعا فطاف للعمرة وهو محدث ثم حل من عمرته وأحرم بالحج اليوم الثامن وأتم حجه , فإنه يعتبر قارنا لأنه أحرم بالحج قبل طواف العمرة حيث إن طوافه للعمرة وهو محدث غير صحيح . وليس عليه دم .
من أحرم قارنا ثم أحل بعمرة ثم أحرم بالحج يوم الثامن فقد أحسن .
من أدى عمرة التمتع ثم اعتمر قبل الحج عن أحد فلا شيء عليه ويكون متمتعا إذا أدى الحج .
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى