لبيك يا الله



حديث قدسىعن رب العزة جلا وعلاعن أبي هريرة ـ رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الله إذا أحب عبداً دعا له جبريل، عليه السلام، فقال: إني أحب فلانا فأحبه، قال: فيحبه جبريل، ثم ينادي في السماء فيقول: إن الله يحب فلانا فأحبوه، فيحبه أهل السماء، قال: ثم يوضع له القبول في الأرض، وإذا أبغض الله عبداً، دعا جبريل، فيقول: إني أبغض فلانا فأبغضه، فيبغضه جبريل، ثم ينادي في أهل السماء: إن الله يبغض فلاناً، فأبغضوه، قال: فيبغضونه، ثم توضع له البغضاء في الأرض”.
المواضيع الأخيرة
كل عام وانتم بخيرالجمعة 23 أبريل - 16:08رضا السويسى
كل عام وانتم بخيرالخميس 7 مايو - 22:46رضا السويسى
المسح على رأس اليتيم و العلاج باللمسالأربعاء 22 أغسطس - 14:45البرنس
(16) ما أجمل الغنائمالجمعة 11 أغسطس - 18:51رضا السويسى
مطوية ( وَخَابَ كُلُّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ)الأحد 9 أغسطس - 19:02عزمي ابراهيم عزيز
مطوية ( وَآتُوا الْيَتَامَى أَمْوَالَهُمْ)السبت 8 أغسطس - 12:46عزمي ابراهيم عزيز
مطوية ( إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )الأربعاء 5 أغسطس - 18:34عزمي ابراهيم عزيز



اذهب الى الأسفل
رضا السويسى
الادارة
الادارة
رضا السويسى
لبيك يا الله
الرسائل
النقاط
البلد

بعض من الاسئله والاجابه عليها من السحر والجن Empty بعض من الاسئله والاجابه عليها من السحر والجن {الثلاثاء 20 أكتوبر - 14:23}

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
احبتى فى الله
هذة بعض من الاسئله والاجابه عليها
من مسئله السحر
ويجيب عليها
الاستاذ**عبد الرحمن منصور **داعيه مصرى وممارس لعلاج السحر والجن بالقراءن والحجامه
وساترككم مع بعض الاسئله والاجابه عليها

بعض من الاسئله والاجابه عليها من السحر والجن F_116110


السؤال الاول
هل يستطيع الشخص أن يعرف ما إذا كان به مس من الجن أو مسحور؟ مع العلم أنه يذكر الله ويصلي ويقرأ القرآن، ولكن لديه إحساس بأنه مسحور أفيدونا أفادكم الله، وجزاكم الله خيرا؟

الاجابه
بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد..

فقد قسم العلماء الأمراض إلى ثلاثة أنواع:

- أمراض عضوية تعالج عند الأطباء.

- أمراض عصبية ونفسية تعالج عند أطباء النفس.

- أمراض روحية يعالج الإنسان نفسه بنفسه بإشراف راق بالقرآن.

أما عن السؤال، فإن الأخت السائلة حفظها الله تسأل كيف يعرف الإنسان بأن به مسًّا أو سحرًا، إن لذلك أعراضًا كثيرة، كالأعراض التي يسأل عليها الأطباء حين يذهب إليه المريض، فنقسم الأعراض الروحية إلى قسمين:

الأول: أعراض في يقظة، ثم أعراض في المنام. أما التي في اليقظة، أعراض لم يستطع الأطباء علاجًا لها.

أول هذه الأعراض:

1 - صداع مفاجئ بدون سبب طبي.

2 - وجع شديد في فقرات الظهر السفلية ليس لها علاقة بالطب.

3 - تعب شديد في المعدة خاصة في وقت الظهيرة وفي وقت الليل.

4 - تنميل في جميع البدن خاصة عند سماع القرآن.

5 - تساقط شعر شديد بدون سبب طبي، خاصة في سبعة عشر وتسعة عشر وإحدى وعشرين من الشهر العربي.

6 - "تشعل" شديد في القدمين، خاصة عند القيام من النوم.

7 - ظهور بعض العلامات البنية اللون، خاصة ما بين السرة إلى الركبة. هذه بعض أعراض اليقظة.

أما أعراض المنام:

1 - رؤية أشباح مخيفة تتمثل في أشكال شياطين، أو على هيئة أناس يلبسون صليبًا على صدورهم.

2 - أن يرى الإنسان في المنام ثعابين وكلابا وحيات تطارده.

3 - أن يرى الإنسان في المنام نساءً عرايا، وهو في حالة جماع معهن، وعلى العكس بالنسبة للنساء.

هذه بعضًا من الأعراض التي يشعر بها الإنسان المصاب بالمس أو السحر.

أما النقطة الثانية في السؤال، هل الإنسان الذي يقرأ القرآن ويصلي يصاب بمس أو سحر. نعم، نقول إن هذا لأسباب:

السبب الأول: أن يكون ذلك ابتلاء من الله عز وجل، ليختبر الله عز وجل قوة إيمان العبد، فإن الحبيب النبي صلى الله عليه وسلم كان أفضل الملتزمين، ومع ذلك أصيب بالسحر، وكان ذلك لأسباب معلومات:

أولاً: ليبين للناس أن هناك أمرًا يسمى السحر، فيجب التحصين منه.

ثانيًا: ليعلم الناس بأن الحبيب النبي صلى الله عليه وسلم بشر كبقية البشر، يعتريه من الأسقام، والأوجاع ما يعتري جميع الناس مثل تأثير السحر فيه، والسم، وغير ذلك. إلا أن النبي فضل بالوحي والرسالة.

السبب الثاني: أن بعض الناس قد يكون غير ملتزم، ثم من الله عز وجل عليه بالالتزام، وحينما كان غير ملتزم، كان في الأصل مصابًا بمس أو سحر، ولم تظهر هذه الأعراض عليه إلا بعد التزامه.

وجزاك الله عنا خيرًا، وشفا الله كل مريض. ولا تنسونا من صالح دعائكم.

والله أعلم.


السؤال الثانى

فضيلة الشيخ.. سلام الله تعالى عليكم ورحمته وبركاته..

لو أتاك مريض متشكك، وطلب منك معايير للتفريق بين الدجال والمشعوذ وبين المعالج بالقرآن.. كيف تقنعه؟

ملحوظة: الإقناع مهم جدًّا لنجدة الناس من الدجالين والمحتالين، وأنت أدرى بما يفعلونه من مخالفات.. أسأل الله أن يتقبلني وإياك في الصالحين..




الاجابه

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد..

إن هناك فرقًا شديدًا بين الراقين بالقرآن الكريم، وبين الدجالين والمشعوذين، فالأول يستعين بالله تعالى وبالتضرع إليه بالدعاء، وبتشخيص الحالة تشخيصًا صحيحًا بدون وجود بدع ولا مخالفات شرعية.

أما السحرة والدجالون والمشعوذون والكهنة وغيرهم، يستخدمون الجن والشياطين عند معالجة الناس، وهذا أمر فيه من الكفر والشرك.

وإنا سنعرض بعض الفروق التي يستطيع بها الإنسان أن يفرق بين الراقي بالقرآن، وبين السحرة:

أولاً: علامات يعرف بها الساحر والدجال والمشعوذ:

1 - أن يكون متلبسًا بمحرم، كأن يلبس في يده ذهبًا، أو أن يكون مدخنًا.

2 - إذا دخلت عليه قبل أن تخبره بمشكلتك يقول لك: اسمك كذا، واسم أمك كذا، وتسكن في المكان الفلاني، وتشكو من الألم منذ فترة متباعدة... إلخ. فمثل هذا الرجل ما الذي يفعله، فإنه يسخر الشياطين التي معه، ويرسلها على القرين الذي مع كل إنسان فينا منذ أن وُلد، ثم يخبرك بمثل هذه الأمور.

3 - يعطيك بعض الأوراق المرسوم فيها مثلثات ومربعات، والمكتوب فيها بعض آيات من القرآن الكريم، والآيات مفردة، كمثل قول الله: ب س م ا ل ل ه ا ل ر ح م ن ا ل ر ح ي م، فمثل هذا الرجل ساحر.

4 - من السحرة من إذا دخلت عليه ومعك الزوجة أو الأخت أو الأم أو العمة أو الخالة، يقول لك: اتركني أنا وهي وحدنا؛ لأن السحرة بتسخيرهم للشياطين يتطلب ذلك الزنا بأحد من النساء قبل إجراء جلسة العلاج (الكفر).

5 - من السحرة من إذا ذهبت إليه يقول لك: اعطني شيئًا من أثرك، كمنديل أو بعض الملابس الداخلية، وغير ذلك. وهذا أيضًا ساحر.

وغير ذلك من هذه البدع والمخالفات... إلخ.

أما الراقي بالقرآن الكريم، فحين تذهب إليه فأول سؤال يسأله لك، مما تشكو؟ فيعرف بعض الأعراض التي عندك، ثم يسألك، هل عرضت نفسك على طبيب أم لا؟ ثم يبدأ في تشخيص الحالة تشخيصًا صحيحًا، ثم يقرأ على المريض بعضًا من آيات القرآن الكريم بصوت مرتفع يسمعه الجميع. وجزاك الله عنا خير الجزاء.



والله أعلم.

السؤال الثالث

ما هو مدى تأثير الشيطان على الإنسان الذي يعاني من مرض الاكتئاب ولا سيما أن الأعراض مشتبهة بالمصاب بمس شيطاني؟ وشكرا


الاجابه

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد..

أيتها الأخت الكريمة، أسأل الله عز وجل أن يشفيك بشفائه، وأن يداويك بدوائه، وأسأل الله تعالى الشفاء لجميع المسلمين من جميع الأمراض والآلام.

لا بد من تشخيص الحالة تشخيصًا صحيحًا قبل وضع العلاج لها، فمن الممكن أن تكون الحالة حالة اكتئاب بسبب أمور نفسية، فهي تعالج عند أطباء النفس، ومع ذلك نقول، عليك ببعض هذه الأمور التي تشترك في علاج الاكتئاب، سواء كان طبيًّا أو بسبب مس من الجن.

أول هذه الأشياء، المحافظة على الصلاة في أوقاتها.

ثانيًا: استبدال الأغاني بالقرآن الكريم، ولذلك يقول الله عز وجل في قرآنه: "ألا بذكر الله تطمئن القلوب".

ثالثًا: كثرة الاستغفار في وقت الأسحار.

رابعًا: صلاة ركعتين قيام ليل وقضاء حاجة قبل الفجر.

خامسًا: الإكثار من شم الطيب في البيت.

سادسًا: كثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بعد أذكار الصباح والمساء، ما لا يقل عن مائة مرة.

سابعًا: سماع أشرطة مسجل عليها سورة غافر، وسورة الشرح، والمعوذات، وبعض الأذكار الشرعية.

أسأل الله تعالى لنا ولك الشفاء.


والله أعلم.

السؤال الرابع

هل من الممكن أن يسبب السحر مرضا عضويا للإنسان؟


الاجابه

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد..

نعم، من الممكن أن يسبب السحر أمراضًا عضوية للإنسان، كأن يشكو المريض من صداع دائم بالرأس، أو تعب شديد في المعدة، ووجع في فقرات الظهر السفلية، فإن تيقنت بتشخيص معالجك بأن عندك سحرًا، فاعلم بأن هذا السحر سحر مأكول أو مشروب.

وعلاج ذلك، أن يأتي المريض بشربة تسمى "شربة السنا" ذكرها النبي صلى الله عليه وسلم في حديث صحيح، فيغلى منها ملعقة صغيرة في كوب من الماء، وتشرب على الريق بعد صلاة الفجر، وأثارها تظهر بعد ثمانية وأربعين ساعة على هيئة إسهال شديد، أو قيء شديد. أسأل الله عز وجل لنا ولك الشفاء.



والله أعلم.

السؤال الخامس

السلام عليكم.. هل للجان علاقة بالنسيان؟ وهل هناك عقاب للناسي في هذه الحالة؟
الاجابه

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد..

نقول، إذا كانت الذرات الشيطانية المصاب بها الإنسان متمكنة في الرأس أكثر من بقية الجسد، فإنها تتسبب في النسيان، وهذا ملحوظ ومشهور.

وعلاج ذلك، أن نأتي بالمداد الطاهر (المسك والزعفران) ونكتب به - على ورق أبيض أو في طبق أبيض - هذه الآيات:

1- (سورة الرحمن: الآية 21، 22).

2- وسورة الشرح كاملة، والمعوذات.

ثم تمحى هذه الكتابة بقليل من الماء المقروء عليه آيات الرقية الشرعية (الفاتحة، البقرة من آية 1 إلى 5، البقرة آية 163 إلى 164، البقرة آية 152، البقرة آية 285 إلى 286، سورة آل عمران آية من 18 إلى 19، سورة الأعراف آية 54 إلى 56، سورة الأعراف آية 117 إلى 122، سورة يونس آية 81 إلى آية 82، سورة طه آية 69، المؤمنون آية 115 إلى 118، الصافات آية 1 إلى 10، الأحقاف آية 29 إلى 32، الرحمن آية 33 إلى 36، الحشر آية 21 إلى 24، سورة الجن من 1 إلى 9، وسورة الإخلاص والمعوذتين)، ثم تشرب على الريق لمدة ثلاثة أيام. ولقد أفتى شيخ الإسلام ابن تيمية بجواز كتابة الآيات القرآنية بالمداد الطاهر.

مع المحافظة على أذكار النوم وأذكار الصباح والمساء، والورد القرآني اليومي.


والله أعلم.

السؤال السادس

أنا أريد أن أعرف ما الذي يؤيد كلامك من القرآن والسنة؟


الاجابه

جزاك الله.. عنا أيتها الأخت الكريمة على حرصك على معرفة هل الذي يتكلم في إجابة هذه الأسئلة يعتمد على القرآن والسنة بفهم سلف الأمة، أم بطريقة اجتهادية.

الذي يؤيد العلاج بالقرآن، وعلى أن القرآن الكريم شفاء من كل داء، ما قاله الله عز وجل في سورة الإسراء في قوله: "وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين".

وإن الحبيب النبي صلى الله عليه وسلم دخل ذات يوم على السيدة عائشة، فوجد بين يديها امرأة تجلس، فقال لها الحبيب صلى الله عليه وسلم: "عالجيها بكتاب الله تعالى".

واعلمي أيتها الأخت الكريمة أن الأساس في العلاج هما: القرآن والسنة، مع بعض الاجتهادات التي نستخلصها من الخبرة في العلاج، طالما أنها لا تخالف نصًّا من قرآن أو سنة.

أسأل الله لنا ولك السلامة والهداية.


والله أعلم.


السؤال السابع
ما علاقة الأحلام التي نراها في النوم وتتحقق في الواقع وهل لذلك تفسير ديني أو طبي؟



الاجابه

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد..

نقول بأن هناك ما يسمى بالرؤى، وهذه رؤية خير، حين يراها الإنسان فليحمد الله على ذلك، ويخبر بها أحب الناس إلى قلبه.

أما الأحلام، فإنها تكون من الشيطان، وعلاجها أن يميل الإنسان على الجانب الأيسر ويتفل عن يساره ثلاثًا، ثم يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم، فإن أتاه الحلم مرة ثانية، ونغص عليه نومه، فليقم وليتوضأ وليصلي ركعتين لله، ويكثر من قراءة سورة غافر. وجزاك الله عنا خيرًا.

والله أعلم.




السؤال الثامن

من الواضح أن سورة البقرة لها من الخصائص الروحية ما يمكن الاستفادة منه في العلاج من السحر، كيف ترون كممارس ميداني أفضل الوسائل لتحقيق دلك؟



الاجابه


بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد..

أقول أيها الحبيب، إن الحبيب النبي صلى الله عليه وسلم قال في الحديث: "اقرءوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة لا تستطيعها البطلة" وهم السحرة.

أقول أيها الحبيب، إن الشياطين تنتشر في وقت الليل، فأفضل تأثير لسورة البقرة على النفس وعلى الشياطين والجن، أن يقرأها الإنسان بعد صلاة الفجر وقبل دخول الليل؛ لأن الشياطين تنتشر في وقت الليل. وأن يقرأها الإنسان بتدبر وتفكر في الآيات.

أن يبكي الإنسان أو يتباكى عند قراءتها. وجزاكم الله عنا خيرًا.

والله أعلم.



السؤال التاسع

بالنسبة لمرضى الأمراض المزمنة كالسكر وضغط الدم ما هي عدد مرات الحجامة هل هي مرة واحدة كل عام أم أكثر وهل يتعاطى المريض الأدوية بعد ذلك أم يتوقف عن أخذها؟

ما هو نوع ومقاس المشرط المستخدم في عمل الحجامة؟ وما مدى عمق التشريط؟ وكم عدد الشرطات وبُعد كل شرطة عن الأخرى؟

هل يوجد توقيت محدد في العام لعمل الحجامة أم تجرى في أي وقت وهي نتائجكم مع الأمراض العضوية؟

وهل يستوجب عمل تحليل سرعة النزف والتجلط قبل إجراء الحجامة أم لا؟

ماذا عن كبار السن فوق سبعين عاما هل يوجد محاذير لعمل الحجامة لديهم؟

ما رأيكم في الحجامة الجافة؟ وكيف تقيمونها؟ ما هو عنوانكم والعنوان البريدي لديكم وكيف الطريق لتعلم الحجامة؟ ولك جزيل الشكر والامتنان على سعة صدركم أخوكم.




الاجابه

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد..

نقول أيها الأخ الكريم الطبيب، جزاك الله عنا خيرًا على حرصك على انتشار الطب النبوي الذي ألغي من قاموس الناس في ذلك الزمان.

أقول أولاً: إن الحبيب النبي صلى الله عليه وسلم حين كان في ليلة الإسراء والمعراج ما مر على ملأ من الملائكة إلا قالوا: يا محمد مر أمتك بالحجامة (صحيح الجامع).

لقد حدد النبي صلى الله عليه وسلم في الأحاديث الصحيحة المتواترة أيامًا للحجامة، فقال بأنها في سبعة عشر، وتسعة عشر، وإحدى وعشرون، وذلك لاتصال ضوء القمر بالأخلاط التي تكون في البدن.

ثانيًا: لقد بين لنا أساتذتنا من الأطباء بأن الحجامة تشترك في علاج أكثر من أربعة وثمانين مرضًا وعرضًا، فنحن لا نيئس المريض من رحمة الله، ولكن نفتح له باب رحمة.

ثالثًا: بالنسبة لمريض السكر لا بد أولاً أن يفعل تحاليل لنعرف مدى تأثير السكر عليه، ورأينا كثيرًا من الأطباء من يفعلون الحجامة لمريض السكر بدون تشريط ولكنه وخذ قليل.

أما بالنسبة لمرات الحجامة، أي العدد، فيحدد ذلك المريض الذي يمارس الحجامة.

قلنا قبل ذلك بالنسبة لمريض السكر، فإنه يكون هناك وخز وليس تشريطًا، والوخز يكون بطرف أي مشرط طبي، أو إبرة معقمة.

أما بالنسبة للتشريط، فإنه لا يقل عن خمسة عشرة تشريطة طولية، أو وخز لمريض السكر.

أما بالنسبة لكبار السن فوق السبعين، فتفعل لهم الحجامة عند طبيب مختص، وبشرط أن يوضع كأس واحد، ونلاحظ مدى تحمل المريض لهذا الكأس. فإذا ما تحمل المريض الكأس، نضع له كأسًا ثانيًا، ونستكمل بقية الخطوات في أمر الحجامة.

قلنا بالنسبة للحجامة لها أيام عربية، حددها النبي صلى الله عليه وسلم في سبعة عشر، وتسعة عشر، وإحدى وعشرين، ولقد أفتى الإمام أحمد إمام أهل السنة بجواز فعل الحجامة في أي وقت يحتاج إليه المريض، وهذا ما يفعله جميع الأطباء الثقات، الذين نعلمهم.

أما بالنسبة للحجامة الجافة، فهي بدون تشريط، وأكثر فعلها يكون لمن يشكون من أمراض المعدة، وغير ذلك، فنفعل لهم حجامة جافة، بدون تشريط لئلا يحدث في هذا المكان الرطب فتق شديد يلتئم بعد فترة من الزمان.

والعنوان: مدينة النور - القاهرة.
تليفون: ( 0106505827).

والله أعلم.



السؤال العاشر

هل الحجامة تستطيع أن تشفي الأمراض؟ ومنها الشلل؟ وهل كان الرسول صلى الله عليه وسلم يستخدمها؟



الاجابه

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد..

نقول أيها الحبيب، لقد ذكرت قبل ذلك أن الحبيب النبي صلى الله عليه وسلم ما مر على ملأ من الملائكة في ليلة الإسراء إلا وقالوا يا محمد مُرْ أمتك بالحجامة، فلقد احتجم النبي صلى الله عليه وسلم على الرأس، والكاهل، والأخدعين، واحتجم من شقيقة ووجع كان برأسه، واحتجم من وجع كان بقدمه، ودليل ذلك حديث أنس: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم احتجم وهو محرم على ظهر القدم من وجع كان به.

فأقول أيها الحبيب، بأن الحجامة تكون سببًا رئيسيًّا مع وجود علاج الطبيب في الشفاء من الشلل. وجزاكم الله عنا خيرًا. ونسأل الله لنا ولك الشفاء.

والله أعلم.




السؤال الحادى عشر

أنا لا أعتقد أن ما تقولونه حق وأن الشيطان يتلبس بالإنسان، ويتصرف كما يحلو له، ويتحكم به وقد ذكر القرآن على لسان الشيطان قوله "وما كان لي عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم".



الاجابه

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد..

أيها الأخ الحبيب، هذه المسألة مسألة تلبس الشيطان بجسد الإنسان قد تكلم فيها العلماء كلامًا طويلاً، فالعلماء قد انقسموا في هذه النقطة إلى فريقين:

الفريق الأول: يقول بالمس دون اللبس، أما الفريق الثاني فيقول، بتلبس الجن في بدن الإنسان، اقرأ إن شئت قول الله عز وجل: "الذين يأكلون الربا لا يقيمون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس"، انظر قول الإمام القرطبي وغيره من أهل التفسير في تفسير هذه الآية لتعلم بأن الجن يستطيع أن يتلبس بجسد بني آدم.

وقد تكون سيطرة الجن والشياطين على الإنسان، إما بالوسوسة والإغواء، وإما بأن يتلبس الشيطان بالبدن، أو يحدث منه مسًّا، وغير ذلك، وهذه الأمور ملاحظة معلومة على مدار 12 عامًا من العلاج.

أذكر لك دليلاً واحدًا صحيحًا يدل على دخول الجن جسد الإنسان وهو قول النبي صلى الله عليه وسلم: "إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم في العروق".

ذهب عبد الله للإمام أحمد وقال: يا إمام، إن الناس ينكرون دخول الجن جسد الإنسان، فقال: يا بني هم يكذبون.

وقال ابن القيم: لقد رأيت شيخي ابن تيمية وهو يتكلم مع الجن على لسان المريض ويضربه ضربًا شديدًا.

والواقعة المشهورة، في أن غلامًا ذهب إلى الإمام أحمد وقال: يا إمام، إن أمي قد تلبس بها شيطان، فقال له الإمام أحمد: خذ نعليها هذين، وقل للشيطان إن الإمام أحمد يقول لك اخرج من جسدها، فحين ذهب الغلام، قال الشيطان له: اذهب إلى الإمام أحمد وقل له: لو أمرتنا أن نخرج من بلاد العراق لخرجنا. وغير ذلك من الوقائع الصحيحة المشهورة.

نسأل الله لنا ولك الهداية.

والله أعلم.



السؤال الثانى عشر

إن زوجتي ترى في المنام بين الحين والآخر (تقريبا كل شهر) بعض أنواع الثعابين والحيات. فهل ذلك من أعراض السحر في المنام؟

كما أنني أشكو من ألم أسفل الظهر بدون سبب طبي فهل ذلك من أعراض السحر في اليقظة؟ علما أننا ملتزمون جدا. وجزاكم الله عنا خير الجزاء.




الاجابه

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد..

قلت قبل ذلك أيها الأخ الكريم، إن ذهبت إلى طبيب فلم يشخص لك وجع الظهر بأنه بسبب تعب في العمود الفقري، أو أي أمر متعلق بالعظام، فقد يكون ذلك مسًّا أو سحرًا، باشتراك بعض هذه الأعراض، صداع مفاجئ في أيام معلومات من الشهر، مع وجع في فقرات الظهر السفلية، مع تعب في المعدة، مع تنميل في الجسد، مع ضيق شديد في وقت الليل، فإن وجدت هذه الأعراض بدون أي سبب طبي، فقد تكون حالة مس أو حالة سحر، مع وجود بعض الأعراض في المنام، منها الثعابين والكلاب والحيات وغيرها.

وهذا برنامج للعلاج إن شاء الله تعالى:

أولاً: ماء زمزم، فإن لم يتيسر فماء مقروء عليه الرقية الشرعية الماضية، وآيات الشفاء الست: (سورة التوبة: 14، يونس: 57، النحل: 69، الإسراء: 82، الشعراء: 80، فصلت: 44).

ثانيًا: زيت الزيتون، أو زيت حبة البركة؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال عن زيت الزيتون في حديثه: "كلوا الزيت وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة".

ثالثًا: تَمْرُ المدينة، فإن لم يتيسر فأي تمر عندك.

رابعًا: شرائط مسجل عليها آيات الشفاء التي ذكرناها آنفًا مع آيات الحفظ وهي: (البقرة: 255، الأنعام: 61، يوسف: 64، الرعد: 11، الحجر: 9، الحجر: 17، الأنبياء: 32، سبأ: 21، الصافات: 7، الشورى: 6، الانفطار: 10، البروج: 21، 22، الطارق: 4).

مع آيات الحرق وهي كما يلي: (الفاتحة، البقرة: 255 إلى 257، الصافات كاملة، الحشر: 21 إلى 22، البروج: 1 إلى 22، الإخلاص، والمعوذتين).

وشريط خاص مسجل عليه الأذان، مكرر على وجه من الشريط، وآية الكرسي مكررة على وجه من الشريط الآخر.

الشرح:
أما بالنسبة للماء، فبعد القراءة عليه ما مضى من الآيات فيقسم الماء إلى نصفين، النصف الأول للاغتسال خارج دورة المياه، ثم يجمع الماء ويرش في جميع أركان المنزل، والنصف الآخر يشرب منه على مدار سبعة أيام متصلة.

أما بالنسبة للزيت، بعد القراءة عليه ما مضى من آيات، فيدلك به كل البدن تدليكًا شديدًا، خاصة مكان الألم.

أما بالنسبة لتمر المدينة، فيؤكل منه سبع تمرات على الريق، فهذا من أفضل الأشياء التي تساعد في إبطال السحر.

ملحوظة:
سماع الأشرطة المسجل عليها آيات الشفاء، وآيات الحفظ، وآيات الحرق، وآية الكرسي، والأذان، يستمع إليها بسماعة صغيرة للأذن ثلاث ساعات يوميًا على مدار اليوم.

ومن الممكن استخدام المسك الإنجليزي، فإنه من أجل الأشياء التي تقضي على المس الشيطاني، وطريقة استخدامه كما يلي:

أن تدهن فتحات البدن (عشر فتحات لليدين وعشر للقدمين، وفتحتا الأنف والأذن والقبل والدبر) ثم تدهن جميع الملابس من الخارج، مع المحافظة على الصلوات في جماعة، والبعد عن سماع الأغاني، وترك التدخين، والمحافظة على أذكار الصباح والمساء، وأذكار النوم.

وأسأل الله تعالى لنا ولك الشفاء التام.



والله أعلم.

السؤال الثالث عشر

ولكن من فضلك ما أدلتكم على تحديد آيات معينة للكتابة والمحو ثم شربها؟
لماذا هذه الآيات بالذات؟ ومن أين أتيتم بموضوع الكتابة والمحو والشرب هذا؟
لم نسمع في السنة بأكثر من الرقية بالقراءة!!

ولم نسمع عن علاج للنسيان سوى ذكر الله عز وجل، وما سمعنا عن آيات تكتب وتمحى وتشرب !! من سلفكم في هذا الأمر؟ وما الدليل الشرعي على جواز ذلك؟


الاجابه

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

أيها الحبيب، إن مجال العلاج بالقرآن يعتمد على القرآن والسنة بفهم سلف الأمة، ثم باجتهادات شيوخ الإسلام القدامى في هذا المجال، فاقرأ في الفتاوى لشيخ الإسلام ابن تيمية لتعلم بأنه قد أفتى بجواز كتابة الآيات القرآنية بالمداد الطاهر.

أما بالنسبة لهذه الآيات بالذات؛ لأن كل مرض له شفاء، فمرض النسيان أن يقرأ الإنسان آيات الحفظ التي ذكرتها آنفًا، وليس في هذا ما يتعارض مع نص قرآني أو سنة.

أسأل الله تعالى لنا ولك الهداية والسلامة.

والله أعلم.


السؤال الرابع عشر

السلام عليكم ورحمة تعالى وبركاته..

أنا آنسة من المغرب، مصابة بحالة مس عندما يرقيني أحد الصالحين أصرع وينطق جني على لساني فيذكر اسمه وسنه وأسباب دخوله جسدي مند 14 سنة.

والسبب هو عشقه لي ورغبته في الزواج. خضعت للرقية مرات ومرات وبدون نتيجة:

1- أثناء صرعي لا أفقد الذاكرة تماما فأنا أحس بكل ما يجري حولي وكذلك التعذيب، سني الآن 36عاما، وكان أحد الإخوة قد أرادني للزواج يذهب بدون رجعة.

2- أحس دائما بالدوخة والعجز الشديد، أحس دائما بالحركة أسفل بطني وفي فرجي ولا أخفيك رغم أني لا أرى شخصا مجسدا إلا أنني أحس أن هناك مخلوقا يعيش معي، وكثيرا ما يكلمني بل يتعدى ذلك بإرغامي على الزنا وهذه الحالة تأتيني في اليقظة، وليس في الحلم، أفيدوني وساعدوني جزاكم الله عني كل خير



الاجابه

بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد..

أريد أيتها الأخت الكريمة أن أحذرك من بعض الأمور:

أولاً: قراءة المعالجين بالقرآن على المريض بنية استحضار الجن والحديث معه، أمر مخالف للسنة، وذلك لأسباب عديدة.

إن الحبيب النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول: "اخرج عدو الله إني رسول الله"، فلم يتكلم مع جني على لسان إنسي في حوار طويل، ما اسمك؟ ما سنك؟ من أين أتيت؟ لماذا تسكن هذا البلد؟ كل هذا هراء.

ولكن الواجب أن يفعل الراقي بالقرآن الآتي: أن يقرأ الرقية بنية طرد الجن من البدن، والأفضل أن يعالج الإنسان نفسه بنفسه.

ثانيًا: إن الجن كذاب لا يُصدق، فبجهل المعالج يحضر الجني، ويقول الذي فعل هذا السحر بالمسوسة هو عمها أو خالها، فيتسبب في قطع صلات الأرحام، والجن لا يُصدق؛ لأن الحبيب النبي صلى الله عليه وسلم قال لسيدنا أبي هريرة: صدقك وهو كذوب.

ثالثًا: إن الجن حين يتمكن من المخ ويتكلم على لسان الإنسي فترة طويلة، يسبب حالات الصرع التي تعالج عند الأطباء، فبدلاً من أن يكون الراقي بالقرآن سببًا في الشفاء، كان سببًا في المرض.

ملحوظة:
الصرع على نوعين:

الأول: بواسطة أرواح خبيثة تسكن البدن.
الثاني: بواسطة كهرباء زائدة في المخ، فتؤدي إلى التشنجات العصبية وهذه ملجأها إلى الأطباء.

ولا أخفي عليك سرًّا، أن الحجامة في مرض الصرع الطبي أو الذي بسبب الجن تأتي بنتائج مذهلة للغاية، فيتم الشفاء بسبب الحجامة بنسبة 90%.

أيتها الأخت الكريمة، أنت تقولين في السؤال: إن الأخ الراقي حين يرقيك يحضر جنيًا على لسانك، وتشعرين بكل شيء يحدث في جلسة العلاج، هذا يدل أولاً على جهل المعالج، الذي لم يستطع أن يفرق بين حضور الجني، وحضور القرين، أو الحالة النفسية.

فأقول أيها الأحباب جميعًا، أي إنسان يرقيه راقٍ بالقرآن ويحس ويشعر بجميع ما يحدث في جلسة العلاج، فإما أن يكون الذي يتكلم مع المعالج هو القرين، أو أن تكون حالة نفسية.

أقول أيتها الأخت الكريمة، إن لحالات العشق من الجن علامات معلومات عند من له أدنى معرفة بالرقية الشرعية، فمنها: انتفاخ في الأعضاء التناسلية، مع تعب شديد في الثديين عند النوم، مع نفور شديد من الزوج عند الجماع، مع كثرة الاحتلام عند النوم، مع رؤية أشباح في المنام كأنها في حالة جماع معك.

أما العلاج لحالة العشق، فإنه يكون كالآتي:

1 - القراءة على ماء وعلى زيت وعلى تمر وعلى لبن وعلى عسل آيات الرقية الماضية التي أجبنا عليها في سؤال سابق، مع قراءة آيات الشفاء، وآيات الحفظ وآيات الحرق في الصباح والمساء، مع جزء قرآن يومي.

طريقة استخدام الماء والزيت، واللبن، والتمر، والمسك، والعسل، ذكرناهم في إجابة سؤال قد مضى، مع كثرة سماع القرآن كاملاً في شهر واحد.

أما بالنسبة للأعراض التي تحسين بها من تعب في المعدة، وفي غيرها من الأماكن، ورؤية كأن أحدًا يحدثك، فيكفي استخدام المسك الإنجليزي لذلك، ودهان جميع فتحات البدن التي ذكرناها في سؤال سابق، مع التدليك الشديد في وقت الليل، مع استخدام ما يسميه العلماء بالقسط الهندي، وهو نشوق حار يؤتى به من عند العطارين، فيدق ثم يوضع في زجاجة صغيرة مملوءة بزيت الزيتون، وزيت حبة البركة، ويقطر منه في الأنف ثلاث مرات يوميًا في الصباح وفي الظهيرة وفي الليل، لمدة شهر كامل.

العجب في السؤال أن تقولين أيتها الأخت، إن الجني يرغمك على الزنا، فإن كان مع بشر مثلك، فليس هذا بتسليط من الشيطان، لأن دور الجني العاشق ألا ينظر إليك أحد نظرة بشهوة، فيستحوذ عليك وحده، ولا يمكن أي أحد من أن يعتدي عليك. أما إذا كان الاعتداء عليك في حال اليقظة كما تقولين، فيكفي لذلك البرنامج السابق.

وأسأل الله تعالى لنا ولك الشفاء.

والله أعلم.



والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
وان شاء الله للاسئله والاجابه عليها جزئا اخر

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى