لبيك يا الله



حديث قدسىعن رب العزة جلا وعلاعن أبي هريرة ـ رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الله إذا أحب عبداً دعا له جبريل، عليه السلام، فقال: إني أحب فلانا فأحبه، قال: فيحبه جبريل، ثم ينادي في السماء فيقول: إن الله يحب فلانا فأحبوه، فيحبه أهل السماء، قال: ثم يوضع له القبول في الأرض، وإذا أبغض الله عبداً، دعا جبريل، فيقول: إني أبغض فلانا فأبغضه، فيبغضه جبريل، ثم ينادي في أهل السماء: إن الله يبغض فلاناً، فأبغضوه، قال: فيبغضونه، ثم توضع له البغضاء في الأرض”.
المواضيع الأخيرة
كل عام وانتم بخيرالجمعة 23 أبريل - 16:08رضا السويسى
كل عام وانتم بخيرالخميس 7 مايو - 22:46رضا السويسى
المسح على رأس اليتيم و العلاج باللمسالأربعاء 22 أغسطس - 14:45البرنس
(16) ما أجمل الغنائمالجمعة 11 أغسطس - 18:51رضا السويسى
مطوية ( وَخَابَ كُلُّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ)الأحد 9 أغسطس - 19:02عزمي ابراهيم عزيز
مطوية ( وَآتُوا الْيَتَامَى أَمْوَالَهُمْ)السبت 8 أغسطس - 12:46عزمي ابراهيم عزيز
مطوية ( إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )الأربعاء 5 أغسطس - 18:34عزمي ابراهيم عزيز



اذهب الى الأسفل
عبير الروح
عبير الروح
لبيك يا الله
الرسائل
النقاط
البلد

الْزَمْ الجَادَّة؛ واحْذَرْ المُحْدَثَات Empty الْزَمْ الجَادَّة؛ واحْذَرْ المُحْدَثَات {الخميس 18 أغسطس - 19:42}



الْزَمْ الجَادَّة؛ واحْذَرْ
المُحْدَثَات!



الشيخ/ عبد الكريم الخضير




حوض النبي -عليه الصَّلاة والسَّلام- الذِّي جَاءَ وَصْفُهُ، وَوَصْفُ مَائِهِ،
وعددُ آنِيَتِهِ، وأنَّهُ يُذادُ عنهُ أقوام يَعْرِفُهُم النبي -عليه الصَّلاة
والسَّلام- بأوصافهم، وبأشكالهم، فَمَنْ ارْتَدَّ بعْدهُ، وكان قد آمن بهِ
يَعْرِفُهُ بِعَيْنِهِ، وأمَّا منْ لَمْ يُدْرِكْهُ مِنْ أُمَّتِهِ يَعْرِفُهُ
بالآثار التِّي تَدُلُّ عليهِ؛ لأنَّهُ ارْتَدَّ على عَقِبَيْهِ، فهؤُلاءِ الذِّينَ
ارْتَدُّوا على أَعْقَابِهِمْ، هَؤُلاء يُذَادُونَ عن الحوض، النبي -عليه الصَّلاة
والسَّلام- يقول: ((أصحابي أصحابي))
((أصيحابي)) في بعض الرِّوايات فَيُقال:
((إنَّكَ لا تَدْرِي ماذا أَحْدَثُوا بعدك))
فَلْيَنْتَبِهْ الإنسان إلى هذهِ المُحْدَثَات، ويَلْزَمْ الجَادَّة؛ لأنَّ هذهِ
المُحْدَثَاتْ قد تَكُون في أوَّلِ الأمر يسيرة؛ لكِنَّها تَشْرِيع مُشاركة لله
-جلَّ وعلا- في التَّشريع، يَنْتَبِه لهذهِ المُحْدَثَاتْ التِّي لا تَزَال
تَكْبُرُ شَيْئاً فَشَيْئاً إلى أنْ يَخْرُجَ بِسَبَبِها منْ دِينِهِ، فَيَرْتَدَّ
على عَقِبَيْهِ، فَيُذَاد عن الحوض، وبعض الطَّوائف كالرَّافِضَة يَزْعُمُون أنَّ
النَّص في الصَّحابة! لأنَّهُم ارْتَدُّوا؛ لكنْ من الذِّي ارْتَدَّ على عَقِبَيْهِ؟!
هو الذِّي أَحْدَثْ في الدِّينْ الحدث، من الأوْلَى بهذا الوصف صحابة النبي -عليهِ
الصَّلاة والسَّلام- الذِّي حَفِظَ اللهُ بهم الدِّين، وحَمَلُوا الدِّين،
وبَلَّغُوهُ إلى أَقَاصِي الدُّنيا، أو الذِّينَ أَحْدَثُوا في الدِّين ما ليسَ
منهُ؟ فَعَبَدُوا من دُونِ الله، عَبَدُوا المشاهد والقُبُور، ودعوا الأوْلِيَاء،
وحَرَّفُوا كتاب الله -جلَّ وعلا-، وكَذَّبُوا الله في تَبْرِأتِهِ لِعائشة، أُمُور
كثيرة نسأل الله العافية، هذا الإحْدَاث في الدِّين، إنْ لَمْ يَكُنْ هذا هو
الإحْدَاثْ في الدِّين فما معنى الإحْدَاث؟! نسألُ الله السَّلامة والعافِيَة.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى