لبيك يا الله



حديث قدسىعن رب العزة جلا وعلاعن أبي هريرة ـ رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الله إذا أحب عبداً دعا له جبريل، عليه السلام، فقال: إني أحب فلانا فأحبه، قال: فيحبه جبريل، ثم ينادي في السماء فيقول: إن الله يحب فلانا فأحبوه، فيحبه أهل السماء، قال: ثم يوضع له القبول في الأرض، وإذا أبغض الله عبداً، دعا جبريل، فيقول: إني أبغض فلانا فأبغضه، فيبغضه جبريل، ثم ينادي في أهل السماء: إن الله يبغض فلاناً، فأبغضوه، قال: فيبغضونه، ثم توضع له البغضاء في الأرض”.
المواضيع الأخيرة
كل عام وانتم بخيرالجمعة 23 أبريل - 16:08رضا السويسى
كل عام وانتم بخيرالخميس 7 مايو - 22:46رضا السويسى
المسح على رأس اليتيم و العلاج باللمسالأربعاء 22 أغسطس - 14:45البرنس
(16) ما أجمل الغنائمالجمعة 11 أغسطس - 18:51رضا السويسى
مطوية ( وَخَابَ كُلُّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ)الأحد 9 أغسطس - 19:02عزمي ابراهيم عزيز
مطوية ( وَآتُوا الْيَتَامَى أَمْوَالَهُمْ)السبت 8 أغسطس - 12:46عزمي ابراهيم عزيز
مطوية ( إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ )الأربعاء 5 أغسطس - 18:34عزمي ابراهيم عزيز



اذهب الى الأسفل
خلود
خلود
لبيك يا الله
الرسائل
النقاط
البلد

القدر Empty القدر {السبت 26 نوفمبر - 17:04}

القدر



يقول زهير بن أبي سلمى:

ومن هاب أسباب المنايا ينلنه وإن يرقَ أسباب السماء بسلّمِ

******************

قال الشافعيً

يريد المرء أن يعطى منـاه ويأبـى الله إلا مــا أرادا

يقول المرء فائدتي ومالي وتقوى الله أفضل ما استفادا

************************

يقول الشاعر:

سيفتح باب إذا سد باب نعم وتهون الأمور الصعاب

ويتسع العيش من بعد ما تضيق المذاهب فيها الرحاب

مع الهم يسران هون عليك فلا الهم يجدي ولا الاكتئاب

فكم ضقت ذرعاً بما هبته فلم ير من ذاك قدر يهاب

وكم برد خفته من سحاب فعوفيت وإنجاب عنك السحاب

ورزق أتــاك ولم تأتـه ولا أرق العين منه الطــلاب

وناء عن الأهل من بعدمـا عـلاه من الموج طام عباب

إذا احتجب الناس عن سائل فما دون سائل ربي حجاب

يعود بفضل على من رجاه وراجيه في كل حين يجاب

لا تأس يوماً على فائت وعندك منه رضا واحتساب

فلا بد من كـون ما خط في كتـابك , تحبى به أو تصاب

فمن حائل دون ما في الكتاب ومن مرسل ما أبـاه الكتاب

تقع في مـواقع تردى بهـا وتهوي إليك السهام الصياب

تبين زمانـك ذا واقتصـد فان زمانـك هذا عـذاب

واقفل عتـاباً فما فيـه من يعـاتب حين يحق العتـاب

مضى الناس طرا وبادوا سوى أراذل عنهم تجل الكلاب

يلاقيك بالبشر دهماؤهم وتسليم من رق منهم سباب

فأحسن وما الحر مستحسن صيان لهم عنهم واجتناب

فدع ما هويت فان الهوى يقـود النفوس إلى ما يعاب

وميز كلامـك قبل الكلام فان لكـل كـلام جواب

فرب كــلام يمص الحشا وفيه من المزح ما يستطاب

************************

يقول ابن المقري

لا تجزعنَّ لخَطبٍ ما به حِيَلٌ تُغني إلا فلا تَعْجَزْ عن الحيَلِ

************************

يقول ابن دريد:

لنْ تستطيعَ لأمرِ اللهِ تعقيبا فَاسْتَنْجِدِ الصَّبْرَ أَو فَاسْتَشْعِرِ الحُوبَا

وافْزَعْ إِلَى كَنَفِ التَّسْلِيمِ وَارْضَ بِمَا قَضَى المُهَيْمِنُ مَكْرُوهاً ومَحْبُوبَا

إِنَّ العَزَاءَ إِذَا عَزَّتْهُ جَائِحَة ٌ ذَلَّتْ عَرِيكَتُهُ فَانْقَادَ مَجْنُوبَا

فإنْ قرنتْ إليهِ العزمَ أيَّدهُ حتَّى يعودَ لديهِ الحزنُ مغلوبا

*******************

ويقول أيضاً:

فَارْمِ الأَسَى بِالأُسَى يُطْفِي مَوَاقِعَهَا جمراً خلالَ ضلوعِ الصَّدرِ مشبوبا

منْ صاحبَ الدَّهرِ لمْ يعدمْ مجلجلة ً يظلُّ منها طوالَ العيشِ منكوبا

*******************
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى